يمكنك التواصل مع هيئة المستشارين لطلب استشارة على الإيميل التالي Mostashar2009@hotmail.com

 أهلا بكم في المنتدى التخصصي في التربية الخاصة يشرف عليه أخصائيين في مجال التربية الخاصة يقدم خدمات فنية متخصصة (استشارات نفسية - تربوية - اجتماعية - زوجية - تغذية ) .. إعداد دراسات وأبحاث في مجال الإعاقة والموهبة يستفيد منها مراكزالإعاقة والعاملين والأشخاص المعاقين وأسرهم

المواضيع الأخيرة

» الفصام الذهاني
الأحد مارس 17, 2013 3:50 pm من طرف Rawanalsoud

» اشترك معنا في صفحة عى الفيس بوك
الأربعاء فبراير 06, 2013 3:18 pm من طرف صهيب عثمان

» 49 نشاط لتنمية المهارات اللغوية عند الطفل
الأربعاء سبتمبر 12, 2012 6:55 pm من طرف صهيب عثمان

» غرف اوكسجين لاطفال التوحد..حديث
الأربعاء سبتمبر 12, 2012 6:42 pm من طرف صهيب عثمان

» رساله الى معلمي ودكتوري الدكتور جهاد ترك
السبت أغسطس 18, 2012 5:28 pm من طرف المدير

» رساله الى معلمي ودكتوري جهاد ترك
الثلاثاء أغسطس 14, 2012 12:01 pm من طرف ثائر عبد اللطيف الصغير

» محاولة اثراء
الثلاثاء يوليو 10, 2012 6:31 am من طرف صهيب عثمان

» فيديو مشكلات السلوك عند الاطفال
الأربعاء يوليو 04, 2012 3:38 pm من طرف صهيب عثمان

» الاعاقة العقلية
الأربعاء يوليو 04, 2012 3:30 pm من طرف صهيب عثمان

مكتبة الصور



    مقترحات تساعد المعلم التعامل مع ذوي صعوبات التعلم

    شاطر

    عاشق الحور

    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 23/07/2009

    مقترحات تساعد المعلم التعامل مع ذوي صعوبات التعلم

    مُساهمة من طرف عاشق الحور في الخميس يوليو 23, 2009 2:57 pm


    للأستاذ دور كبير في اكتشاف صعوبات التعلم لذا فئة من التلاميذ.فهو أول من يلاحظ ويرصد هذه التعثرات.ومن تم يبدأ في وضع خطة تربوية للتقويم والعلاج.

    يبحث الأستاذ عن مواطن القوة والضعف لدى التلاميذ لوضع برنامج الدعم.مع الاهتمام بالجانب النفسي والعلائقي وتعزيزهما.

    ضرورة جلوس هذه الفئة في الصف الأمامي لتجنيبها كل ما يشرد الذهن،ويشتت الانتباه.

    ضرورة خلق علاقة جديدة بين المدرس و التلميذ مبنية على الحب والاحترام.

    إشراك التلميذ في الأنشطة المختلفة،وتكليفه ببعض الأعمال البسيطة التي تلائم قدراته.

    ضرورة تبسيط المفاهيم وجعلها في متناول التلميذ باستعمال وسائل تربوية كالسمعية والبصرية والمحسوسة المناسبة للدرس،وتكون ذات معنى من قبل التلميذ.

    تحفيز التلميذ على المشاركة داخل الفصل وتشجيعه على العمل الجماعي مع الأقران.

    تجنيب التلميذ كل أنواع العقاب سواء البدني أو النفسي.

    تقديم دعم تربوي يساعد التلميذ على تجاوز تعثره،وذلك في إطار الدعم المندمج داخل حصص مبرمجة للدعم.


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 1:22 am