يمكنك التواصل مع هيئة المستشارين لطلب استشارة على الإيميل التالي Mostashar2009@hotmail.com

 أهلا بكم في المنتدى التخصصي في التربية الخاصة يشرف عليه أخصائيين في مجال التربية الخاصة يقدم خدمات فنية متخصصة (استشارات نفسية - تربوية - اجتماعية - زوجية - تغذية ) .. إعداد دراسات وأبحاث في مجال الإعاقة والموهبة يستفيد منها مراكزالإعاقة والعاملين والأشخاص المعاقين وأسرهم

المواضيع الأخيرة

» الفصام الذهاني
الأحد مارس 17, 2013 3:50 pm من طرف Rawanalsoud

» اشترك معنا في صفحة عى الفيس بوك
الأربعاء فبراير 06, 2013 3:18 pm من طرف صهيب عثمان

» 49 نشاط لتنمية المهارات اللغوية عند الطفل
الأربعاء سبتمبر 12, 2012 6:55 pm من طرف صهيب عثمان

» غرف اوكسجين لاطفال التوحد..حديث
الأربعاء سبتمبر 12, 2012 6:42 pm من طرف صهيب عثمان

» رساله الى معلمي ودكتوري الدكتور جهاد ترك
السبت أغسطس 18, 2012 5:28 pm من طرف المدير

» رساله الى معلمي ودكتوري جهاد ترك
الثلاثاء أغسطس 14, 2012 12:01 pm من طرف ثائر عبد اللطيف الصغير

» محاولة اثراء
الثلاثاء يوليو 10, 2012 6:31 am من طرف صهيب عثمان

» فيديو مشكلات السلوك عند الاطفال
الأربعاء يوليو 04, 2012 3:38 pm من طرف صهيب عثمان

» الاعاقة العقلية
الأربعاء يوليو 04, 2012 3:30 pm من طرف صهيب عثمان

مكتبة الصور



    برامج تحسين مهارات مرضى التوحد لا تحقق النتائج المرجوة

    شاطر
    avatar
    محمد المحاسنه
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 104
    تاريخ التسجيل : 18/07/2009
    العمر : 30
    الموقع : http://www.facebook.com/

    برامج تحسين مهارات مرضى التوحد لا تحقق النتائج المرجوة

    مُساهمة من طرف محمد المحاسنه في السبت أغسطس 15, 2009 2:19 am

    برامج تحسين مهارات مرضى التوحد لا تحقق النتائج المرجوة
    أظهرت دراسة أميركية أن البرامج المدرسية التي تهدف إلى تحسين المهارات الاجتماعية للأطفال المصابين بالتوحد لا تحقق في حالات كثيرة النتائج المرجوة.

    وقال التحليل الذي تناول 55 دراسة سابقة وأشرف عليه الدكتور سكوت بيليني المدير المساعد لمركز الموارد من أجل التوحد في جامعة إنديانا في بلومينغتون إن المهارات الاجتماعية بالمدارس فعالة في "الحدود الدنيا" فقط.

    وتحسين المهارات الاجتماعية جزء حيوي من عـــلاج التوحد, وهو خلل في تطور المخ يعيق بدرجات متفاوتة قدرة الطفل على الاتصال بما فيها التعبير عن نفسه وتفسير كلمات الآخرين أو تفسير الإشارات الجسدية.

    ووجدت الدراسة أن البرامج قدمت فترة توجيه أقل كثيرا من الساعات الثلاثين الإضافية الموصى بها, لكنها لاحظت أيضا أن البرامج التي أجريت في الفصل الدراسي أو ملاعب المدارس كانت أكثر فعالية من تلك التي أخذت الأطفال المصابين بعيدا عن فصولهم المعتادة.

    وكانت دعوة الدكتور بيلينجي هي لعدم التوقف عن تعليم المهارات الاجتماعية, لكن السعي للقيام بذلك بشكل أفضل.
    المصدر: رويترز

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يوليو 26, 2017 6:38 am